سياسة

رسالة من “لبنان القوي” إلى الثنائي.. ما علاقة فرنجية؟

لفت عضو تكتل “لبنان القوي” النائب أسعد درغام إلى أن التكتل “سيذهب إلى تسمية مرشّح للرئاسة إما من التكتل أو من خلال دعم مرشح من الخارج، وهناك قناعة بعدم القدرة على الاستمرار بالورقة البيضاء”، مؤكداً أنه “إذا قرر جبران باسيل الترشح للرئاسة وهو مرشح طبيعي وهذا حقه، سنعمل جميعاً لدعم الترشيح فهذا طموحنا”.

ورأى في بيان أنّه “لا يمكن للثنائي الشيعي الاستمرار في دعم ترشيح سليمان فرنجية، والمطلوب دعم مرشح يمكنه الوصول إلى الرئاسة، فهناك توازنات في البلد لا يمكن تجاوزها، ولا رئيس من دون موافقة القوات والتيّار. لذلك أدعو إلى ضرورة التفكير والتخلّي عن ترشيح سليمان فرنجية، وعدم البحث بإسم آخر معناه إستمرار الفراغ”، معتبراً أن “دعم الثنائي الشيعي لترشيح فرنجية الاستمرار بالفراغ”.
وعن الموضوع الحكومي اعتبر أنّه “لقد بات مؤكداً أن حكومة تصريف الأعمال لا يمكنها أن ترث صلاحيات رئيس الجمهورية وقرار الرئيس هي تأكيد المؤكد بحصر مهمتها بتصريف الأعمال”.
وعن دعوة الرئيس نبيه بري إلى الحوار، أشار إلى أن “أصول التخاطب يجب أن تكون أرقى لكي نتمكن من الحوار والجلوس سويا، ومن يدعو إلى الحوار يجب أن يستخدم خطاباً مختلفاً والبلد محكوم بالتوافق”، مؤكّداً أن “مبدأ الحوار لا نرفضه وهناك ضرورة لانتخاب رئيس للجمهورية في أقرب وقت، ونحن ما زلنا في الجو الايجابي للحوار”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى